طريقة عمل البسبوسة اليمنية اللذيذة

طريقة عمل البسبوسة اليمنية اللذيذة

تعتبر البسبوسة واحدة من أشهى أنواع الحلويات التي يحب تناولها الكبار والصغار، ولا تقتصر البسبوسة على بلد معين فقط بل نلاحظ وجودها في جميع البلدان العربية وتصدرها قائمة أفضل أنواع الحلويات على الإطلاق، نظرًا لكونها تلقى إقبالاً كبيرًا من قبل الجماهير من جميع أنحاء العالم.

أنها ليست كأي حلوى شرقية أخرى ويرجع ذلك لمذاقها الشهي واحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة والمفيدة لصحة الإنسان مثل معدن الحديد وعنصر البوتاسيوم وغيرها من المواد الغذائية الضرورية للغاية.

وتعتبر اليمن من أهم الدول التي تهتم بصناعة البسبوسة بمذاق خاص يميزها عن جميع البلدان العربية، لذلك سوف نتعرف معًا اليوم على طريقة تحضير البسبوسة اليمنية الشهية في المنزل بسهولة.

مكونات البسبوسة اليمنيه :

2 كوب من سميد البسبوسة.

ا كوب سكر.

نصف كوب من الماء.

فانيليا.

ملعقة كبيرة من السمن.

ملعقة صغيرة ملح.

 

طريقة التحضير :

في البداية نقوم بإضافة الماء مع السكر إلى أن يذوب فيها بشكل جيد، ويفضل استخدام الخلاط في القيام بهذه المهمة بسرعة.

يتم إضافة الزيت إلى السكر والماء مع الاستمرار في التقليب بشكل جيد.

يتم إضافة الزيت إلى بقية المقادير مع التقليب المستمر، ومن ثم يتم وضع المزيج في وعاء من الزجاج وإضافة الفانيليا والقليل من الملح إليه مع التفليب الجيد إلى أن تمتزج المقادير مع بعضها.

بعد ذلك نبدأ في إضافة سميد البسبوسة بشكل تدريجي إلى الخليط، ويتم التقليب باستمرار مع إضافة السميد وبذلك سوف نحصل على مزيج كثيف بشكل ملحوظ.

يتم هرس السمن ودهن الصينية بها بشكل جيد حتى لا تلتصق البسبوسة بها، ومن ثم نضع خليط البسبوسة في الصينية ونقوم بتوزيعة جيدًا.

نترك البسبوسة في الفرن حتى يأخذ لونها لونًا ذهبيًا جميلاً، وعند خروجها من الفرن نضع عليها العسل الساخن بشكل مباشر ونتركها حتى تبرد تمامًا.

وبعد ذلك سيكون لدينا واحد من أشهى وألذ أطباق الحلويات الشرقية على الإطلاق وهو طبق البسبوسة اليمنية الذي يختلف مذاقه عن أنواع البسبوسة الأخرى، حيث نجد هناك المتخصصيين والخبراء في إعدادها بأفضل الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *